• +968 98233009
  • info@omancares.org
  • من الأحد إلى الخميس من 09:00 إلى 15:00
كلمة الجمعية

كلمة الجمعية

الجمعية العمانية لأمراض الدم الورثية

#تعقبناـالعافية

الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية جمعية أهلية غير ربحية، مقرها مسقط، تم إشهارها في يونيو 2009 بقرار من وزارة التنمية الاجتماعية رقم 75/2009م، تقدم الجمعية خدمات وبرامج توعوية مساندة على المستوى الصحي والنفسي والاجتماعي بالتنسيق مع المؤسسات الصحية ذات العلاقة.

تسعى الجمعية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالعمل إلى تحسين الخدمات المقدمة للمرضى وفتح قنوات اتصال بين المصابين وذويهم وبين ذوي الاختصاص في مختلف المجالات الطبية والعلاجية.

كما تعمل على تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية التثقيفية حول أمراض الدم الوراثية، إضافةً إلى العمل على تأسيس مركز تثقيفي‏ لنشر مواد تثقيفية ذات طابع علمي وتوعوي لمختلف فئات المجتمع.

كما تقوم الجمعية بعقد حلقات ومحاضرات توعوية في المدارس، وفي قطاعات مختلفة من المجتمع، لتوصيل المعلومات والحقائق حول أمراض الدم الوراثية المنتشرة في سلطنة عمان. كما أنها أيضا تقوم بجهود كبيرة من أجل حث الحكومة على سن قوانين وبرامج تختص بالفحص الطبي المبكر، وذلك من أجل ضمان خلو أجيال المستقبل من أمراض الدم الوراثية.

وتُسير الجمعية مجموعة من المتطوعين من المرضى وذويهم ومن العاملين في القطاع الصحي وتخضع الجمعية لإشراف وزارة التنمية الاجتماعية.

ومقر الجمعية الرئيسي في مسقط وفيه تعقد معظم اجتماعات الجمعية العامة والدورية والتي يحضرها المنتسبون للجمعية من معظم المحافظات.

ولتوسيع رقعة الخدمات التي تقدمها الجمعية وضمان أن تصل لجميع المرضى والمهتمين أنشأت الجمعية مجموعة من الفِرق في عدد من المحافظات وهي تعمل تحت مظلتها وتسعى لتحقيق أهدافها مثل فريق نزوى في محافظة الداخلية ‏وفريق صحار في شمال الباطنة وفريق عبري في محافظة الظاهرة وفريق الشرقية في محافظة الشرقية وكذلك فريق مسندم في محافظة مسندم. كما أنه يوجد لدينا فريق متخصص لمرضى الثلاسيميا تحت مسمى فريق محاربو الحديد والذي يوجد في محافظة مسقط.

وتقوم الفرق المتواجدة في مختلف المحافظات بالعديد من الأنشطة والفعاليات والتي تخدم أهداف الجمعية كما تعمل كحلقة وصل بين الجمعية الأم في محافظة مسقط وبين كافة شرائح المجتمع المختلفة.

تواصل معنا

  • +96824533750
  • +96824180061
  • info@omancares.org
  • سلطنة عمان، ولاية السيب - الخوض السادسة